البرامج التطويرية


 

أولاً- تدريب الأفراد :

 

يستهدف التدريب العام كافة إدارات المؤسسات والافراد بما يضمن تأهيل الإدارات والكوادر في مؤسسات القطاع العام والخاص مثل البرامج التدريبية ( المجال الاداري – المجال المالي – المجال الاجتماعي – مجال تطوير الذات – المجال الاعلامي – مجال تقنية المعلومات – المجال القانوني – مجال السفر والسياحة ) وبرامج الدبلومات ( دبلوم الأعمال المصرفية – دبلوم إدارة الموارد البشرية – دبلوم التسويق – دبلوم المحاسبة – دبلوم التأمين التعاوني ) وبرامج تعليم اللغة الإنجليزية ( التعليم الداخلي والخارجي ) وقسم الاستشارات ( الاستشارات الإدارية والتسويقية والمالية والقانونية والأسرية ).
حيث يتم تقديم التدريب المناسب لهذه الإدارات والأفراد للمهارات الأساسية التي ترتقي بأداء الموظفين من مستوى الى مستوى اعلى مع ضمان سلامة سير العملية التدريبية في اتجاه تحقيق الأهداف المرجوة .

 

ثانياً- البرامج التعاقدية :

 

تقوم شركة مركز ريتال الدولية للتدريب بتصميم وتنفيذ عدد كبير من برامج التدريب التعاقدية والمتخصصة للعديد من المنظمات الحكومية والخاصة بشكل دورة تدريبية.
حيث يتم تصميم هذه البرامج المتميزة بناء على الاحتياجات التدريبية الخاصة للمنظمة المعنية , بغرض الوصول الى اداء معياري أو اهداف ادائية مستقبلية ترغب المنظمة او الشركة في الوصول اليها , وسد فجوة الاداء الحالي , ويتم ذلك من خلال تحليل الاداء الحالي للشركة والمقارنة بينه وبين الاداء المعياري أو الاهداف الادائية المطلوب تحقيقها وتحديد فجوة الاداء ثم اقتراح الحلول والمقترحات التدريبية الموجهة للوصول الى الاداء المعياري المطلوب .
وتتميز برامجنا التدريبية أنها اكثر واقعية لارتباطها المباشر بمجال وطبيعة ظروف عمل المتدربين بالإضافة الى كون إعدادها وفقا لاحتياجات العميل الدقيقة ووصولها الى الحلول الابتكارية للتعقيدات الراهنة والمتشبعة والمتابعة والتطوير المستمر للتأكد من تحقيق الاهداف التدريبية المرتبطة بكل المشكلات الادائية وسد الفجوة التدريبية .
ويقوم شركة مركز ريتال الدولية للتدريب بتنفيذ البرنامج التعاقدي المتخصص في مقر المنظمة المعنية او في قاعاتنا التدريبية المجهزة بأحدث أدوات التدريب والمصممة تبعاً لأعلى المعايير التدريبية والوظيفية , او في أي مكان آخر تختارهذه المنظمة , كما يمكن عقد البرنامج في فنادق عالمية وذلك وفقا لما يتم الاتفاق عليه .

 

أساليب التدريب في شركة مركز ريتال الدولية للتدريب :

 

تعتمد الشركة أحدث الأساليب في التدريب بحيث يتم التركيز على المشاركة الفعالة والعمل على إكساب المشاركين المهارات اللازمة مع تكثيف تبادل الخبرات بين المشاركين من ناحية ومع المدرب من ناحية أخرى مما يحقق الأهداف المرجوة في هذه الدورة. ومن أهم الوسائل التالية :

 

1- دراسة الحالات:

 

قمنا بوضع العديد من الحالات العملية الواقعية النابعة من بيئة العمل لضمان مشاركة المتدربين وتعزيز عملية تبادل المعرفة والخبرة فيما بينهم وبين المدرب وتنمية مهاراتهم التحليلية.

2- التمارين وورش العمل :

 

لتمكين المشاركين من تقييم معارفهم وخبراتهم من خلال إرجاع الأثر المباشر ومساعدتهم على تحديد المجالات التي تتطلب تحسينا وتنمية في هذه المجالات، وإتاحة الفرصة لهم لتطبيق المهارات والخبرات المكتسبة خلال البرنامج التدريبي.

 

3- الالعاب التدريبية :

 

الألعاب التدريبية هي أحد أشكال التعلم والتدريب الحديث, حيث يتعلم المشتركون من خلال مقارنة ما يقومون به مقابل الحل الصحيح الذي يخبرهم به المتدرب لاحقاً, فهي عملية تعلم تمتاز بالإيجابية والنشاط والتفاعل والحركة.

 

4- تمثيل الادوار :

 

يتيح هذا الأسلوب فرصة للمتدرب أن يعيش المشكلة الإدارية أو السلوكية كما هي في الواقع العملي وتحليل الأدوار التي تحددها وظيفته وعلاقته التنظيمية والشخصية بالآخرين والتنسيق بينهما.

 

5- الافلام التدريبية :

 

تستخدم الشركة الوسائل السمعية والبصرية إضافة إلى الأفلام والتي تصور واقع العمل العربي، كأداة لتوصيل المعلومات وتوضيح المفاهيم وقضايا العمل الإدارية والسلوكية، والتي تعالج مشاكله بطريقه فعاله في العديد من المواقف اليومية التي يواجهها .

 

دفع آمن من خلال
Secure Payment By

© جميع الحقوق محفوظة 2019 retal-training.com